مسار تنضم إلى 55 من الداعمين والشركاء لمنتدى فلسطين للنّشاط الرقمي 2021

مسار تنضم إلى 55 من الداعمين والشركاء لمنتدى فلسطين للنّشاط الرقمي 2021

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

متحمسون للمشاركة في منتدى فلسطين للنّشاط الرقمي في دورته الخامسة.

يُطلق مركز حملة المركز العربي لتطوير الإعلام الاجتماعي الدورة الخامسة من منتدى فلسطين للنّشاط الرقمي المُنعقدة في الفترة من 29 مارس حتى 1 أبريل 2021، والذي يُناقش العديد من الموضوعات ذات الصلة بالحقوق والحريات على الإنترنت مثل الرقابة على الخطاب النقدي والمغاير، وبناء وتطوير أنظمة تكنولوجية للرقابة الجماعية وجمع وتحليل بيانات الأفراد الأكثر خصوصية.

هذا العام، يشارك في منتدى فلسطين للنّشاط الرقمي قرابة 100 مُتحدّث/ة ومُدّرب/ة؛ ليُقدّموا أكثر من 25 حدث مُتنوّع بين الجلسات والورش التدريبية والحواريات التي تُغطي الموضوعات ذات الصلة بالحقوق والحريات على الإنترنت والموضوعات ذات الصلة.

تنضم مسار – مجتمع التقنية والقانون إلى 55 من الداعمين والشركاء لمنتدى فلسطين للنّشاط الرقمي 2021، كما تُشارك مسار في المنتدى من خلال فاعليتين؛

فاعليات المنتدى

عن منتدى فلسطين للنشاط الرقمي

يعتبر منتدى فلسطين للنّشاط الرقمي أحد أهم الأعمدة التي يعمل عليها المركز بشكل سنوي منذ عام 2017 ويهدف من خلاله إلى العمل على حماية الحقوق الرقمية الفلسطينية من خلال توفير منصّة ومساحة لمناقشة التحديات التي يواجهها المجتمع المدني الفلسطيني، والنّاشطين الرّقميين العاملين على القضية الفلسطينية بطريقة إيجابية وبنّاءة في جميع أنحاء العالم. أيضا توفير مساحة لتبادل التّجارب والخبرات المختلفة من أجل تطوير نشاط وسائل الإعلام الاجتماعيّة داخل فلسطين وخارجها، ومواجهة التّهديدات الجدّيّة التي يواجهها ناشط,ي العمل الرّقميّ محلّيًا، وتمكين النشاط الرقمي الفلسطيني وإثرائه.كما يسعى المنتدى لإيجاد حلول للتعاون من خلال ربط عمل المنظّمات والحركات الشّعبيّة المحلّيّة مع نظيراتها الدّوليّة. بالإضافة إلى توفير مساحة للحوار المتبادل مع الأطراف الفاعلة والأطراف المسؤولة في ساحة النشاط الرقمي المحلية.

عن مركز حملة

مؤسسة أهلية غير ربحية تعمل على مناصرة الحقوق الرقمية الفلسطينية بهدف الوصول إلى فضاء رقمي آمن وعادل وحر. يعمل المركز من خلال إصدار دراسات وأبحاث حول النشاط الرقمي، والحقوق الرقمية والأمان الرقمي، تدريب وبناء قدرات النشطاء والمؤسسات الأهلية الفلسطينية، وتخطيط وإدارة حملات المناصرة المحلية والدولية. ويركّز مركز “حملة” برامجه ومبادراته في ثلاثة مجالات أساسية: البحث والرصد و التدريب والمناصرة والحملات.