مبادرة (الدعم النفسي للطواقم الطبية) و (مسار) تُطلقان سياسة الخصوصية لموقع frontline-support.org

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

أطلقت مجموعة من الطبيبات والأطباء والأخصائيات والأخصائيون النفسيون مبادرة لتقديم الدعم النفسي بصوره المختلفة للطواقم الطبية المتواجدة في خطوط المواجهة مع فيروس “كورونا المستجد”، COVID-19، في مصر.

تقوم مبادرة (الدعم النفسي للطواقم الطبية) التطوعية بتقديم الدعم النفسي للعاملين في الحقل الطبي من خلال الإنترنت. وتأتي هذه المبادرة في ظل أوضاع صعبة تواجهها الطواقم المعنية بمواجهة فيروس “كورونا المستجد” في جميع أنحاء العالم، وتعرُّضهم لضغوط نفسيه دائمة. وفي هذا الإطار فإن (مسار: مجتمع التقنية والقانون) تُثمّن الجهود التي يقوم بها فريق المبادرة لتقديم تجربة تطوعية، كما تثمن حرص هذا الفريق على إعلاء قيم التضامن والعمل الاجتماعي المشترك.

وترى (مسار) أن اهتمام مبادرة (الدعم النفسي للطواقم الطبية) بحماية حقوق مستخدمات ومستخدمي الموقع، خاصة ما يتعلق منها بتعزيز الحق في الخصوصية للمستفيدات والمستفيدين من خدمات المبادرة، خطوة جديرة بالإشادة. وفي هذا الإطار فقد تعاونت مبادرة (الدعم النفسي للطواقم الطبية) مع (مسار) لتطوير (سياسة الخصوصية) لتعزيز الشفافية بين فريق المبادرة والمستفيدات والمستفيدين من خدمات الدعم النفسي.

وقد أطلقت مبادرة (الدعم النفسي للطواقم الطبية) و(مسار) النسخة الأولى من (سياسة الخصوصية) على موقع الوب الخاصة بالمبادرة، ويمكنكم الاطلاع عليها من هنا.

وتدعو (مسار) جميع المواقع والشركات التي تُقدّم خدماتها عبر الوب أن تُولي أهمية لحماية حقوق المستخدمات والمستخدمين خاصة ما يتعلق بحماية الحق في الخصوصية، في ظل تزايد الطلب على الخدمات المُقدّمة على الإنترنت أثناء الأزمة التي يعيشها العالم في مواجهة فيروس “كورونا المستجد”.