دليل الخصوصية والأمان فيسبوك ماسنجر

"المحادثات السرية"

“فيسبوك ماسنجر” هو تطبيق للتراسل الفوري تابع لموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، ويُمكِن استخدامه على جميع أنظمة تشغيل الهواتف الذكية “أندرويد” و”آي أو إس”، وعلى أنظمة التشغيل المختلفة للحواسيب. لا يستخدم “فيسبوك ماسنجر” بروتكول تشفير الطرف للطرف، ولكنه يوفر خاصية المحاداثات السرية “Secret Conversations” والتي تستخدم بروتكول تعمية الطرف للطرف، ويوفر خاصية المحو التلقائي للرسائل.

ملاحظة: المحادثات السرية في “فيسبوك ماسنجر”، تعمل فقط على نسخة “الماسنجر” للهواتف الذكية، ولا يمكن استخدامها على الحواسيب، ويمكن استخدامها في تبادل النصوص بين الأفراد فقط، فهي لا توفر إمكانية إنشاء مجموعات، أو إجراء محادثات صوت أو فيديو.

خيارات الأمن والخصوصية في تطبيق "فيسبوك ماسنجر"

استخدام المحادثات السرية

لاستخدام خاصية المحادثات السرية في “فيسبوك ماسنجر” يمكن اتباع الخطوات التالية:

  • تَوجَّه إلى “فيسبوك ماسنجر”، واضغط على العلامة الموجودة في أعلى يمين الشاشة، لإنشاء محادثة جديدة.

  • اضغط على رمز القفل الموجود في أعلى يمين الشاشة لإنشاء محادثة سرية جديدة.

  • ستلاحظ أنه تم تفعيل رمز القفل، ما يعني أن المحادثة التي ستجريها ستكون مُأمَّنة، قم بكتابة الاسم الذي تريد التراسل معه.
  • ستبدأ المحادثة السرية وستلاحظ علامة القفل الموجودة بجانب صورة الطرف الآخر، كما أنه مكتوب أسفلها “Secret Conversation”.
  • لتفعيل المحو التلقائي للرسائل، يمكن الضغط على أيقونة الساعة الموجودة في أسفل الصورة.

 

  • ستظهر قائمة لتحديد الفترة الزمنية التي ترغب في أن يتم محو الرسائل بعدها، وهي من 5 ثوانٍ وحتى 24 ساعة، ويمكن لكل مستخدم تحديد الفترة الزمنية حسب رغبته أو احتياجه.